أثر اختلاف نمط المحاكاة عبر الويب علي تنمية مهارات صيانة أجهزة العرض وكفاءة التعلم لدي طلاب تكنولوجيا التعليم






المستخلـــــص العربــــــي

الدارسة: دينا محمد طلعت عبدالعظيم على.
عنوان الرسالة باللغة العربية:
أثر اختلاف نمط المحاكاة عبر الويب علي تنمية مهارات صيانة أجهزة العرض وكفاءة التعلم لدي طلاب تكنولوجيا التعليم
عنوان الرسالة باللغة الإنجليزية:
The effect of differences of web simulation type on development of projector maintenance skills and learning efficiency among instructional technology students
مستخلص الرسالة باللغة العربية:
سعى البحث إلى مواجهة الضعف القائم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم في مهارات صيانة أجهزة العرض، وتم تمثيلها من خلال برنامج محاكاة عبر الويب يعرض بنمطين (ثنائي الأبعاد/ ثلاثي الأبعاد) لتنمية هذه المهارات لديهم، ولتحقيق ذلك تم استخدام المنهج الوصفى والمنهج شبه التجريبى وتم تطبيق التجربة على عينه قوامها 60 طالب وطالبه بقسم تكنولوجيا التعليم بكليه التربية النوعية جامعه بنها وتم تقسيمهم الى مجموعتين تجريبيتين احدهما درست المحاكاة ثنائيه الابعاد والاخرى درست بالمحاكاة ثلاثية الابعاد وتم تطبيق ادوات البحث الاختبار التحصيلى وبطاقه الملاحظة وتوصل البحث الحالي إلى النتائج الآتية:
÷  يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الاولى (تستخدم برنامج المحاكاة عبر الويب ثنائيه الأبعاد) ومتوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية (تستخدم برنامج المحاكاة عبر الويب ثلاثية الأبعاد) في التطبيق البعدي لاختبار الجانب المعرفي ولبطاقة ملاحظة الجانب الأدائي لبعض مهارات صيانة أجهزة العرض لصالح متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية (تستخدم برنامج المحاكاة عبر الويب ثلاثي الأبعاد).

÷  يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الأولى (تستخدم برنامج المحاكاة عبر الويب ثنائى الأبعاد) ومتوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية (تستخدم برنامج المحاكاة عبر الويب ثلاثية الأبعاد) في كفاءة التعلم لصالح متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية (تستخدم برنامج المحاكاة عبر الويب ثلاثي الأبعاد).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المهارات اللازمة لطرح الأسئلة الصفية

مقياس مقترح لقياس مهارات التواصل

المفهوم الحديث للمنهج