نظام البوكليت للثانويه العامه ..... هل هو طوق النجاة لتقويم الطلاب؟؟؟
نظام البوكليت للثانويه العامه : نظام البوكلت هدفه منع الغش الإلكترونى وتسريب الامتحانات والقضاء على الدروس الخصوصية. تتمثل اهم خصائص هذا النظام في:
1ـ إلغاء النظام القديم للامتحانات المتمثل فى توفير ورقة للأسئلة وأخرى للإجابة.
2ـ ضم ورقتي الأسئلة والإجابة في ورقة كراسة واحدة أو كتيب صغير.
3ـ الطالب سوف يجيب فى نفس كراسة الأسئلة.
4ـ الأسئلة تتراوح ما بين 40 إلى 60 جزئية.
5ـ جميع الأسئلة اجبارية والطالب سوف يجيب عن جميع الجزئيات.
6 ـ جميعها تعتمد على الفهم وتوظيف مهارات التفكير وليس الحفظ والتلقين.
7 ـ الأسئلة مختصرة.
8 ـ يتم طباعة المادة قبل الامتحانات بأيام قليلة.
9ـ توفير نماذج من الامتحانات على موقع الوزارة للتدريب.
10ـ توزيع الدرجات المخصصة لكل مادة على الجزئيات الموجودة بالامتحان.
11 ـ مدة الامتحان كما هى 3 ساعات أو أقل حسب المادة.
12ـ توفير صفحة أو صفحتين إضافيتين فى نهاية كراسة الأسئلة لاستخدامها كمسودة للطالب.
13 ـجميع الأسئلة الواردة تشمل المنهج بأكمله.
*سيتم تغيير ترتيب الأسئلة فى كراسة الإجابة فمثلا سيكون السؤال الأول مع “س” من الطلاب هو السؤال الثالث مع “ص” من الطلاب بذات لجنة الامتحانات ، بمعني ان ترتيب الاسئلة سيكون مختلف من مجموعة الي اخري لكنها نفس الاسئلة.
السؤال هل هذا النظام بهذه الطريقة يقضي على الغش وعلى الدروس الخصوصية؟؟؟؟ هل هو نظام مثالي لتقليل مشكلات تقويم الطلاب في الثانوية العامة؟؟؟؟
تعليقات