تصور مقترح لمقرر التربية الصحية للطلاب المعلمين تعليم ابتدائي شعبة ” تربية خاصة

تصور مقترح لمقرر التربية الصحية للطلاب المعلمين تعليم ابتدائي شعبة ” تربية خاصة

إعداد الدكتورة / فاطمة محمد عبد الوهاب نشر هذا البحث في مؤتمر التربية الخاصة الذي عقد في كلية التربية جامعة المنيا عام 2002

تحددت مشكلة البحث الحالي في عدم وجود مقرر للتربية الصحية للطلاب المعلمين تعليم ابتدائي شعبة تربية خاصة ووجود مؤشرات تدل علي قصور مستوي الطلاب المعلمين في المعلومات والسلوكيات الصحية المتعلقة ببعض مجالات التربية الصحية وفي اطار السعي لحل هذه المشكلة أجاب البحث الحالي عن التساؤلات التالية :

1- ما مجالات وموضوعات التربية الصحية المناسبة للطلاب المعلمين تعليم ابتدائي شعبة تربية خاصة ؟ 2- ما مدي إلمام هؤلاء الطلاب بتلك المجالات والموضوعات ؟ 3- ما دور المقررات الحالية التي يدرسها هؤلاء الطلاب في تنمية هذه المجالات والموضوعات لديهم ؟ 4- ما التصور المقترح لمقرر التربية الصحية لهؤلاء الطلاب؟

فروض الدراسة: 1- مستوي إلمام الطلاب المعلمين بالفرقة الثالثة تعليم ابتدائي شعبة تربية خاصة بمجالات وموضوعات التربية الصحية التي شملها الاختبار التحصيلي أقل من ( 80 % ) من الدرجة العظمي للاختبار .

2- لا توجد فروق دالة احصائيا بين متوسط درجات الطلاب المعلمين بالفرقة الثالثة تعليم ابتدائي شعبة تربية خاصة ومتوسط درجات الطلاب المعلمين بالفرقة الأولي في الاجابة عن الاختبار التحصيلي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المهارات اللازمة لطرح الأسئلة الصفية

مقياس مقترح لقياس مهارات التواصل

المفهوم الحديث للمنهج